كل ما تريدين معرفته عن جراحات تجميل الثدي

لم يعد من الصعب على أي سيدة أن تزيد من ثقتها بنفسها وتحسن من مظهرها الخارجي وتناسق جسمها من خلال جراحات تجميل الثدي, والتي تهدف لتحسين شكل الثدي وإظهاره بشكل طبيعي ومتناسق.

وتلجأ السيدات إلي جراحات تجميل الثدي لعدة أسباب منها, التقدم في العمر وبالتالي يفقد الجلد مرونته ويسبب ترهل الثدي. وقد يتسبب تكرار عملية الرضاعة في ترهل الثدي وأحيانا يسبب صغر حجم الثدي, وقد يكون العامل الوراثي هو السبب الرئيسي في لجوء الكثير من السيدات إلي جراحات تجميل الثدي لتحسين شكله.

وبشكل عام فإن أكثر الأسباب شيوعا لجراحات تجميل الثدي هي :

  • تضخم الثدي
  • ترهل الثدي
  • صغر حجم الثدي

أولا: جراحات تجميل الثدي لعلاج تضخم الثدي :

يعتبركبر حجم الثدي من الأشياء التي تسبب للمرأة الحرج الاجتماعي بسبب عدم تناسق مظهرها الخارجي, وكثيرا ما يرتبط كبر حجم الثدي بعدم تماثل حجم الثديين. ويتسبب تضخم حجم الثدي في العديد من الآثار السلبية على السيدة, منها : آلام الرقبة والظهر والكتفين, الإصابة بحساسية وحكة في المنطقة الموجودة تحت الثدي, بالإضافة إلي إن السيدات صاحبات الثدي الكبير أكثر عرضة للإصابة بالأمراض السرطانية.

وفي حالة تضخم الثدي, يتم العلاج عن طريق التدخل الجراحي بإزالة النسيج الغددي الزائد بما يناسب شكل الجسم ويتوافق مع رغبة السيدة, ثم يقوم الطبيب بإزالة الجلد الزائد لمنع ترهل الثدي بعد ذلك.

ثانيا: جراحات تجميل الثدي لعلاج ترهل الثدي :

ويعني ترهل الثدي : تمدد الجلد وهبوط غدة الثدي مما يعطي مظهر مترهل لشكل الثدي. ويعتبر ترهل الثدي هو الأكثر شيوعا بين السيدات. وتتعدد أسبابه بين تكرار اكتساب وفقدان الوزن, الحمل والرضاعة, التقدم في العمر.

وترهل الثدي نوعان :

  • ترهل الثدي مع نفس حجمه : أي أن يبقي حجم الثدي كما هو ولكن تكون غدة الثدي في الجزء السفلي منه, وفي هذه الحالة يتم رفع الثدي بإزالة الجلد الزائد دون الحاجة إلي جراحة ترقيعية أو إزالة جزء من النسيج الغددي (في حالة كان حجم الثدي مناسب).

  • ترهل الثدي وضموره : أي أن يكون الثدي مترهل وفارغ, وفي هذه الحالة يتم رفع الثدي مع جراحة ترقيعية لإعادة حجمه مرة أخرى.

ثالثا: جراحات تكبير الثدي :

وتلجأ السيدات إلي تكبير الثدي إما لإضفاء مظهر متناسق لشكل الثدي أو بعد إزالة أورام سرطانية أو في حالة التشوهات. ويعتبر تكبير الثدي بالسيليكون هو الأكثر انتشارا وذلك لإن زراعات السيليكون تعطي للثدي مظهر طبيعي, والسيليكون عبارة عن مادة هلامية موجودة داخل غشاء من السيليكون.

وتتم جراحة تكبير الثدي عن طريق تكوين جيب عازل يوضع تحت الثدي أو تحت عضلة الثدي ثم يقوم الطبيب بإدخال السيليكون إليه.

انتظرونا في المقالات القادمة لتعرفوا أكثر عن جراحات تجميل الثدي

admin

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *