عمليات تجميل الوجه

كل ما تريدي معرفته عن عمليات تجميل الوجه

عمليات تجميل الوجه،المظهر المثالي حلم يسعى الجميع إليه, وخاصة بالنسبة للوجه لأنه أول ما ينظر إليه الآخرون. وطبيعة المرأة تدفعها دائما إلي محاولة كل الطرق لتصل إلي الشكل المثالي من وجهة نظرها سواء بالوصفات الطبيعية التي لا تعطي في الغالب نتائج مرضية أو الميك آب الذي يعتبر حل مؤقت أو الإجراءات والجراحات التجميلية التي تعتبر الحل الأسرع والأكثر فعالية للحصول على وجه مثالي جذاب وجميل.

ولا تقتصر عمليات تجميل الوجه على كبار السن الذين فقدوا حيوية وجاذبية وجههم فقط, وإنما تعتبر عمليات تجميل الوجه ضرورية للأشخاص الذي يعانون من الحرج أو فقدان الثقة بالنفس نتيجة لبعض العيوب التي يمكن أن تسبب لهم مشاكل نفسية واجتماعية. وإليكِ كل التفاصيل عن عمليات تجميل الوجه في هذا المقال

أنواع عمليات تجميل الوجه :

عملية شد الرقبة

عملية تجميل الذقن

عملية شد الوجه

عملية تصغير الجبهة

أولا : عملية شد الرقبة :

تعمل جراحة شد الرقبة على شد جلد الرقبة والأنسجة الموجودة تحته, وتُجرى عملية شد الرقبة في حالة وجود ترهلات أو دهون زائدة في هذه المنطقة حيث يقوم الطبيب بإزالة الدهون الزائدة وشد عضلات الرقبة وشد الجلد الموجود في الرقبة وتحت الفك والذقن.

ومن الأسباب الرئيسية لحدوث ترهلات في الرقبة :

-الوراثة

-السمنة

-تضرر الكولاجين والأنسجة الموجودة في الجلد مع التقدم في العمر

وتظهر نتائج العملية بعد عدة أشهر

ثانيا : عملية تجميل الذقن :

تهدف عملية تجميل الذقن إلي تجميل شكل الذقن إما بالتصغير عن طريق إزالة أجزاء من عظام الفك أو شفط الدهون من منطقة الذقن, أو بالتكبير من خلال زرع تكملة للذقن من مادة السيليكون أو إزاحة الذقن لأسفل وتثبيتها بـ لوح طبي. وتلجأ السيدات إلي عملية تجميل الذقن لتحقيق التناسق بين بروز الذقن والأنف والشفاه

ثالثا : عملية شد الوجه :

نتيجة التقدم في السن ومع التعرض المستمر لأشعة الشمس وعدم ترطيب البشرة بشكل كافي, تظهر التجاعيد فوق الخدود وفي الجبين والرقبة وخط الفك. لذلك تلجأ السيدات إلى عملية شد الوجه والتي تعتبر من عمليات تجميل الوجه التي تهدف إلى شد الجلد لإخفاء التجاعيد وعلامات التقدم في السن حيث يقوم الطبيب بإزالة الجلد الزائد والتجاعيد الموجودة في الوجه مع إبراز الخدين وخط الفك.

تتوقف نتائج عملية شد الوجه على سمك ونوع الجلد ومرونته, وتظهر النتائج النهائية للعملية بعد عدة أسابيع أو أشهر قليلة من إجراء العملية.

رابعا : عملية تصغير الجبهة :

تهدف عملية تصغير الجبهة إلي تقليل حجم الجبين بحيث تقل المسافة الموجودة بين الشعر والحاجبين, حيث يقوم الطبيب بإزالة جزء من جلد الجبهة مع خفض خط نمو الشعر, فالمسافة المثالية لخط نمو الشعر لدى السيدات يجب أن تكون من 4 لـ 6 سم فوق الحاجبين.

وتعتبر عملية تصغير الجبهة من عمليات تجميل الوجه التي تتم لتحقيق التناسق والتوازن بين أجزاء الوجه بالإضافة إلي التخلص من التجاعيد الموجودة في الجبهة وتغيير مظهر الشعر.

ومن مضاعفات العملية :

-فقدان الشعر في الجزء الأمامي لفروة الرأس ولكنه ينمو مرة أخرى بعد عدة أشهر

-ظهور تورمات تستمر لعدة أسابيع أو أشهر ولكنها تختفي مع مرور الوقت

مميزات عمليات تجميل الوجه :

الحصول على وجه أكثر شبابا وجاذبية

زيادة الثقة في النفس

التخلص من العيوب الخلقية والتشوهات

سرعة ظهور النتائج واستمرارها لمدة أطول مقارنة بالطرق الأخرى

عيوب عمليات تجميل الوجه :

الشعور بالألم لفترة بعد العملية

التكلفة العالية نسبيا

حدوث تغيير في الجلد

admin

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *